رسمياً: تقدم الحكومة الأسبانية وسام الاستحقاق الرياضي إلى رافائيل نادال

رسمياً: تقدم الحكومة الأسبانية وسام الاستحقاق الرياضي إلى رافائيل نادال

رافائيل نادال – جائزة الاستحقاق الرياضي الاعلى في اسبانيا

رافائيل نادال ، الحائز على وسام الصليب الكبير من وسام الاستحقاق الرياضي الملكي

رافائيل نادال ، مصورًا بلقب رولان جاروس الأخير

حصل رفائيل نادال على وسام الصليب الأكبر الملكي للاستحقاق الرياضي ، كما اتفق عليه مجلس الوزراء يوم الثلاثاء. وقالت ماريا خيسوس مونتيرو ، نائبة الرئيس والمتحدثة باسم الحكومة: “تم اتخاذ القرار اليوم في مجلس الوزراء لمنح وسام الاستحقاق الرياضي لرافائيل نادال”.

مسار لاعب التنس الإسباني  ، الذي أضاف يوم الأحد رقمه الثالث عشر لرولان جاروس وتعادله العشرين في البطولات الأربع الكبرى مع فيدرر ، دفع الحكومة إلى منح هذا التميز للاعب التنس من ماناكور.

تمنح الحكومة وسام الاستحقاق الرياضي الصليب الأكبر لرافائيل نادال
وأضاف نائب الرئيس أنه “لا يوجد الكثير لذكره عن منهج هذا الشخص المتميز داخل وخارج المنحدرات. ويشرفنا أن ننقل هذا التميز ليس فقط للمزايا الرياضية التي لا شك فيها لواحدة من أفضل الرياضات في التاريخ على المستوى الدولي ، ولكن إنه لمن دواعي سروري أن أفعل ذلك في شخص يجمع قيم مرجعي الشباب ، كل ما يسمح لنا بأن نكون أفضل. الحكومة تجعل هذا التقدير الرياضي المستحق لواحد من فخرنا الوطني مثل رافائيل نادال.

في سن الرابعة والثلاثين ، سيرة نادال مثيرة للإعجاب وقد حطمت بالفعل جميع الأرقام القياسية في عالم التنس. مع فوز الأحد في باريس ، بالإضافة إلى رولان جاروس 13 ، يدخل رافا نادال النادي الذي حقق 100 انتصار في “البطولات الأربع الكبرى” .. كما أضاف انتصاره 999 كمحترف.

هذا ، إلى جانب صفاته الإنسانية كرياضي ، دفع مجلس الوزراء إلى منح هذه الجائزة للرياضي الإسباني ، أحد رموز الرياضة العالمية.

ينضم رافائيل نادال إلى رياضيين آخرين حصلوا في السابق على أعلى وسام في الرياضة الإسبانية مثل مانولو سانتانا ، كونشيتا مارتينيز ، أرانتكسا سانشيز فيكاريو ، في التنس. ميغيل إندوراين ، بيدرو ديلجادو ، جزر الباهامونتيس وجوان لانيراس في ركوب الدراجات ، ديفيد كال في التجديف ، جيرفاسيو ديفير في الجمباز ، بلانكا وباكو فرنانديز أوتشوا في التزلج ، أنجيل نيتو وكارلوس ساينز في السيارات ، تيريزا بيراليس في السباحة ، سيف باليستيرن في الجولف كاشو في ألعاب القوى ومانيل استيارتي في كرة الماء ، من بين آخرين. في كرة القدم ، استقبلها باكو خينتو وألفريدو دي ستيفانو ولاديسلاو كوبالا وأندريس إنييستا وفيسينتي ديل بوسكي وإيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز.